القائمة الرئيسية

الصفحات

قصص مضحكة | قصة مضحكة كوميدية قصيرة


قصص مضحكة | قصة مضحكة كوميدية قصيرة story4u


تحكي القصة عن شخص يدعي "مطر" قد مر بمواقف كثيرة مضحكة وطريفة.

 -القصة:

في يوم من الأيام كان هناك رجل ينتقل و يسافر إلي بلاد بعيدة علي الجمل ، وكان يدعي "مطر".


ولكن في يوم من الأيام مرض الجمل مرضاً شديداً وتوفي في النهاية، ولذلك استكمل "مطر" رحلته عن طريق المشي أو السير علي الأقدام.


ولكنه كان دائماً يتعب من المشي طويلاً، وفي رحلة من الرحلات وأثناء تعبه الشديد من المشي لفترة طويلة، لمح من بعيد أناس فذهب إليهم و ألقي السلام عليهم.


وبالطبع أدوا له حق الضيافة ألاوهي ثلاثة أيام، وبعد مرور ثلاثة أيام، سأله رجل من رجال القوم قائلاً: ماهو اسمك يا سيدي، ولماذا أنت هنا؟


فقال الرجل "مطر" قائلاً: إني أُدعي "مطر" و لقد كنت أسافر بدابتي (الجمل) وقد مرضت مرضاً شديداً وبعد ذلك ماتت، فكنت أُكمل مسيرتي وسفري مشياً علي الأقدام، وقد تعبت جداً ولمحتكم من بعيد فذهبت إليكم.

 

ففرح القوم فرحا شديداً وتكلم كبير القوم قائلاً: اسمع...لقد ذبلت أشجارنا وتكاد أن تموت، فأمطر علينا بالماء وسوف نعطيك نصف البعير الذي معنا.


فضحك "مطر" علي قوله قائلا: يا سيدي ان "مطر" هو مجرد اسم، وأنا لا أستطيع أن أمطر عليكم بالمطر أبداً، وإنما من عند الله فقط.


وظل كبير القوم يطلب منه أن يُنزل عليهم المطر ولكن "مطر" يحاول أن يقنعه أنه لا يستطيع أن يُنزل المطر أبداً ولكن كبير القوم لا يُضغي إليه أبدا....


ومضوا علي هذا الحال، يطلب كبير القوم منه أن يُنزل المطر ولكنه يحاول أن يقنعه أنه لا يستطيع أن ينزل الغيث، وظل هذا الوضع إلي أن عرض عليه كبير القوم قائلاً: الآن أفهم قصدك...أمطر علينا المطر بروية...وسوف نعطيك نصف بعيرنا و زوجناك أجمل فتياتنا.

فقال "مطر": وإن أعطيتموني نصف بعيركم و زوجتموني أجمل فتياتكم، فلن أستطيع أيضاً أ، أنزل عليكم المطر...


ففكر كبير القوم قليلاً قم قال: لديلك عرض خاص...إن لم تنزل علينا المطر فسوف نبرح ضرباً حتي يلين رأسك..

فقال الرجل: أتضربون ضيفكم؟؟!!

فقال كبير القوم: لقد انتهت مدة ضيافتك عندنا...


وبالفعل ظلوا يضربون الرجل حتي ينزل عليهم المطر، وظل الرجل يدعو ربه وهو يُضرب أن ينزل المظر حتي يخلصه من الناس الذين يقومون بضربه...


وفجأة ظهرت فوقهم غيمة كبيرة ومن ثم أنزلت عليهم مطراً غزيرا...وبعدها قال كبير القوم: الآن فهمت...إنك من نوع الرجال الذين لا يأتي منه الخير إلا بالضرب، ولو كنت قد أنزلت المطر قبل ضربك لأعطينام نصف بعيرنا وزوجناك أجمل فتياتنا...ولكنك لا تريد الخير أساساً.

-للمزيد من قصص كوميدية

انتهت القصص
شكرا لكم

**